إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الجمعة، 11 سبتمبر 2015

هل تعلم أنظف 10 مدن في العالم؟



نظافة المدينة من أكثر الصفات التي ترفع من نسبة السياحة فيها، لأنها ترسل صورة إيجابية عن المكان! فهناك سياح يهتمون بالمقام الاول بنظافة البلد التي يسافرون إليها، وقد يمنعهم عدم النظافة من اختيار المكان للزيارة! فهل تعلم أنظف 10 مدن في العالم؟ 


10- فرايبورغ "المانيا"
مدينة فرايبورغ الألمانية، هى مدينة تتميز بخضرتها الدائمة، فهي تحتوى على كثير من الأشجار والتلال والزهور والمناظر الطبيعية الجميلة، ويعود الفضل للحكومة التي تقوم بالعديد من الإجراءات الجادة للحفاظ على نظافة المدينة وعلى طابعها الأخضر.

أنظف 10 مدن في العالم


9- هونولولو "هاواي"
تقع فى ولاية هاواى الأمريكية، تعتبر واحدة من أنظف المدن فى العالم، حيث الخضرة والمناظر الطبيعية المنتشرة فى جميع أنحاء المدينة، بالإضافة إلى توفيرها 100 ٪ من احتياجات سكانها من مياه الشرب النقية و90٪ من الهواء النظيف.


أنظف 10 مدن في العالم

8- كاليجاري "كندا"
تحتوى على مركز للنفط والغاز يعتبر الأكبر هناك، كما أن الإدارة قامت بتركيب محطة لتنقية المياه والتى توفر ترليون لتر من المياه النقية يوميًّا، إضافة إلى نظافة شوارعها وطرقاتها المبهرة.


أنظف 10 مدن في العالم

7- إفران "المغرب"
أخيرا ظهرت إحدى المدن العربية ضمن هذه القائمة، وقد نالتها مدينة افران المغربية، وهى واحدة من أنظف المدن فى العالم وفق أحدث التصنيفات فى هذا السياق، ويعود هذا إلى أن هذه المدينة تمتلك 100٪ من احتياجاتها من المياه والهواء النظيفين، وهو ما يجذب السائحين إليها بشدة.


أنظف 10 مدن في العالم

6- كوبى "اليابان"
بالرغم من اشتهار اليابان بأسلوب حياتها المتقدم والمتطور وفق أحدث التقنيات والأساليب العلمية والصناعية، إلا أن ذلك لم يخصم من نظافة وجمال مدينة كوبى اليابانية وأجوائها الصحية، وتقع هذه المدينة بالقرب من أوساكا، وتعد واحدة من أنظف المدن فى العالم وأقواها اقتصاديًّا فى الوقت نفسه.

أنظف 10 مدن في العالم

5- مينابوليس "أمريكا"
المدينة الامريكية الوحيدة في هذه القائمة هي من نصيب مدينة مينيابوليس، وهي واحدة من أنظف المدن فى العالم، وتقع هذه المدينة على جانبى نهر المسيسبى، وهى مدينة متقدمة وقوية اقتصاديا.

أنظف 10 مدن في العالم


4- كوبنهاجن "الدنمارك"
هذه المدينة هي بلا شك عنوان للجمال والنظافة، وتتمتع أيضاً بتاريخ عريق من الثقافة والتقاليد.

أنظف 10 مدن في العالم


3- ويلنجتون "نيوزيلندا" 
ثالث أنظف مدن العالم هي مدينة ويلنجتون في نيوزيلندا، يقصدها السياح من مختلف دول العالم لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والهندسة المعمارية التى تمنح منازلها ومنشآتها طابعا جميلا ومميزا.


أنظف 10 مدن في العالم


2- هلسنكى "فنلندا"
وتوفر هذه المدينة جواً من الاسترخاء ونمط الحياة الفاخرة لسكانها وزوارها، وتتميز بكثرة المنتجعات السياحية.

المدن الاكثر نظافة في العالم


1- بيرن "سويسرا"
سويسرا من المراكز الكبرى في العالم في المال والصرافة، ولكن يبدو أنها تحمل الصدارة في أمور أخرى أيضاً، اذ احتلت رأس قائمة أنظف 10 مدن في العالم، وذلك بمدينة بيرن التي تتميز ببيئة نظيفة وصحية، وذلك لأن الحكومة تحاول جاهدة للحفاظ على نظافة الشوارع والطرق والأماكن العامة.

المدن الاكثر نظافة في العالم



كيف برأيك يمكنك المشاركة في نظافة مدينتك؟
  


شارك هذه الصفحة وتابعنا على صفحاتنا الرسمية
شارك الموضوع →
تابعنا →
إنشر الموضوع →

0 التعليقات:

إرسال تعليق

افلام اون لاين